Uncategorized

ما الفرق بين السيو (SEO) وبين الدفع مقابل النقر (PPC)؟ وما ايجابيات وسلبيات كلا منهما؟

ما الفرق بين السيو (SEO) وبين الدفع مقابل النقر (PPC)؟ وما ايجابيات وسلبيات كلا منهما؟

مرحبا بالجميع ، أهلا بكم في موقع غاوى شروحات. في هذا المقال، سنرى ما هو الاختلافات بين #SEO وهو تحسين محرك البحث ، و #PPC وهو الدفع لكل نقرة  وماذا تختار منها ، لذلك دعونا نبدأ.

بمجرد إنشاء موقع الويب الخاص بك ، تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال لتسويق موقع الويب الخاص بك للجمهور المستهدف. هناك العديد من الطرق المختلفة لتسويق موقع الويب الخاص بك ، وسوف نلقي نظرة على تحسين محرك البحث والدفع لكل نقرة أو بعبارة أخرى تحسين محركات البحث والإعلانات المدفوعة. كلتا الطريقتين لها إيجابياتها وسلبياتها ، لذلك دعونا نحلل الإيجابيات والسلبيات ونرى أيهما يجب أن تختار.

ماهو الفرق بين السيو (SEO) وبين الدفع مقابل النقر (PPC)؟ وما ايجابيات وسلبيات كلا منهما؟

ماهو الفرق بين السيو (SEO) وبين الدفع مقابل النقر (PPC)؟ وما ايجابيات وسلبيات كلا منهما؟


أولاً ، دعنا نتحدث عن تحسين محركات البحث أو ضبط السيو،  السيو SEO عبارة عن مجموعة من التقنيات التي يستخدمها مشرفو المواقع لجعل موقعك على الويب في أعلى محركات البحث لكلمة رئيسية معينة.

ماهى إيجابيات وسلبيات السيو SEO

الآن ، دعنا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات تحسين محركات البحث. واحدة من الإيجابيات الرئيسية لتحسين محرك البحث هو أنه مجاني ما لم تدفع لشركة للقيام SEO لك. عليك فقط اتباع بعض تقنيات تحسين محركات البحث وإنشاء محتوى مثير للاهتمام لمحركات البحث وستجد مكانًا في نتائج بحث Google ، نظرًا لأن تحسين محركات البحث مجاني ، ستكسب المزيد من المصداقية وسيعرف الناس أن لديك محتوى جيد أو المنتج لأنك تحتل مرتبة عالية لتلك الكلمة الرئيسية المعينة ، فإن حركة المرور التي تحصل عليها من تحسين محركات البحث تسمى حركة المرور المجانية. تعتبر هذه حركة المرور الأكثر قيمة لموقع الويب الخاص بك. كل من يزور موقعك ، يفعل ذلك من خلال معرفة ما يريده بالضبط. إذا كنت تخطط لمحتوى مناسب عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك الحصول على عميل مدفوع لموقع الويب الخاص بك من حركة المرور.

النتائج التي تحصل عليها من تحسين محركات البحث (SEO) مجانية وستستمر لفترة أطول من الإعلانات المدفوعة. بمجرد ترتيب موقعك على الويب لكلمة رئيسية معينة في محرك البحث. لن يتم استبداله بسهولة بمواقع الويب الأخرى إذا كنت تعمل باستمرار على المحتوى الخاص بك ، لذلك يمكنك الحصول على نتائج طويلة المدى عند استخدام SEO.


اقرا ايضا: كيفية تحسين SEO السيو والحصول على زيارات مجانية (organic) من محركات البحث لموقعك الالكترونى



عندما تقوم بعمل تحسين محركات البحث ، يجب أن تقرر أنك لن تحصل على نتائج على الفور. يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على بعض النتائج الجيدة مع تحسين محرك البحث. عليك القيام ببعض التجارب ثم اختبار ومعرفة ما إذا كانت تلك التجارب قد نجحت. إذا لم تكن قد فعلت ذلك ، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات وإجراء بعض التجارب الأخرى ومعرفة ما إذا كان ذلك يعمل ، وبهذه الطريقة ، يمكن أن يستغرق موقع الويب الخاص بك الكثير من الوقت للحصول على حركة مرور جيدة مع تحسين محرك البحث.

يمكن أن يكون تحسين محركات البحث مهمة صعبة في بعض الأحيان خاصة للمبتدئين في هذا المجال. تجري Google التحديثات الرئيسية على خوارزميات ترتيب البحث على فترات منتظمة ، مما قد يجبرك على إعادة النظر في التقنيات التي تستخدمها لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. لا تجعل Google الخوارزميات عامة ، لذلك يجب عليك إجراء الكثير من الأبحاث لمعرفة من العوامل التي تراها Google عند تصنيف مواقع الويب لكلمة رئيسية ما ، لذلك يمكن أن يكون ذلك صعبًا عليك في بعض الأحيان.

ماهى اهم ايجابيات وسلبيات نظام PPC او الدفع مقابل النقر

PPC تعني الدفع بالنقرة. هو في الأساس إعلانات مدفوعة تقوم بها لموقعك على الويب. دعونا نلقي نظرة على إيجابيات PPC.
أحد الأسباب الرئيسية وراء اختيار الشركات لـ PPC هو الحصول على نتائج سريعة. نعم ، إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج بسرعة ، فأنت بحاجة إلى استخدام الإعلانات المدفوعة. يضمن PPC أن يمنحك عددًا معينًا من مشاهدات الصفحة اعتمادًا على الحملة التي قمت بتعيينها دون فشل. كلما أنفقت أكثر على الإعلانات ، زاد عدد الزيارات التي ستحصل عليها. الميزة الأخرى لاستخدام PPC هي أنه يمكنك استهداف منطقة معينة لعرض إعلاناتك عند استخدام تحسين محركات البحث لا يمكنك التحكم في المكان الذي يمكن أن يأتي منه الزائرون ولكن مع PPC لديك تحكم كامل في المكان الذي يمكن أن يأتي منه زوارك. يمكنك استهداف العديد من الأشياء المختلفة. يمكنك أيضًا تخصيص حملتك وتعيين وقت اليوم الذي يجب أن تظهر فيه إعلاناتك للزائر. حركة المرور التي تحصل عليها مع PPC قابلة للقياس. يمكنك معرفة ما إذا كنت على وشك تحقيق ربح أم لا ، وبهذه الطريقة ، يمكنك إجراء بعض التغييرات الطفيفة على حملتك الإعلانية.



اقرا ايضا: ماهو الفرق بين بلوجر والوردبريس (Blogger VS WordPress) وأيهما أفضل لك؟




حسنًا ، لنتحدث الآن عن سلبيات PPC. العيب الأول هو أنه ليس مجانيًا. يمكن أن يزيد السعر كثيرًا إذا كنت ترغب في الحصول على عدد كبير من مشاهدات الصفحة ، لذلك يجب أن تكون على دراية بذلك. في بعض الأحيان قد تحتاج أيضًا إلى توظيف خبير لإعداد حملة إعلانية ناجحة لك حتى تحصل على أقصى استفادة منها. سيكلفك أعلى بكثير لكلمة رئيسية تنافسية بما فيه الكفاية ، والعيب الآخر الذي يمكن أن يكون لديك مع الإعلانات المدفوعة هو أنه بمجرد إيقاف حملتك الإعلانية ، ستفقد كل حركة المرور الخاصة بك على الفور.

نظرًا لأن هذه الإعلانات كانت تستخدم لتوفير حركة المرور الخاصة بك كلما بحث أحد الأشخاص عن تلك الكلمة الرئيسية على Google ، لذلك من أجل استمرار النتائج مع PPC ، عليك الاستمرار في إنفاق المزيد من المال. تحتاج أيضًا إلى الحصول على فكرة عن كيفية رؤية الأشخاص للأعمال وكيفية إعداد حملة مربحة. هذا مهم حقًا لأنه إذا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى