غاوي شروحات
موقع تقنى يهتم بتحميل وتنزيل جميع برامج الكمبيوتر كاملة مجانا، كما يهتم بتوفير تطبيقات والعاب الهاتف الاندرويد وتطبيقات الايفون، ويقدم لكم افضل طرق للربح من الانترنت

10 ميزة جديدة لنظام التشغيل Windows 10 تحتاج إلى التعرف عليها وبدء استخدامها

سواء كنت قد بدأت في استخدام Windows 10 منذ ظهوره لأول مرة ، أو مؤخرًا فقط ، فمن المحتمل أنك لاحظت مدى الاختلاف الهائل بينه وبين أي إصدار سابق من Windows.

ومع ذلك ، بغض النظر عن المدة التي قضاها الأشخاص في استخدام Windows 10 ، هناك دائمًا ميزات جديدة متاحة في نظام التشغيل لا يدرك الناس وجودها.

فيما يلي 15 ميزة رائعة في Windows 10. كان هناك القليل منها منذ البداية ، ولكن العديد منها أضيفت إلى نظام التشغيل في العام الماضي فقط.

1- Windows Launcher Android Integration

إذا قمت بتثبيت تطبيق Microsoft Launcher على هاتف Android الخاص بك ، فإنه يفتح مجموعة رائعة من الطرق التي يمكنك من خلالها مزامنة وتكامل هاتف Android مع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10.

مع تثبيت هذا التطبيق ، يمكنك:

اعرض الصور على هاتفك واسحبها إلى تطبيقات Windows.
أرسل رسائل نصية من هاتفك باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
يمكنك عرض الجدول الزمني لنظام التشغيل Windows 10 من هاتفك.
اعرض تطبيقات Android مباشرة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10
أرسل مواقع الويب مباشرة من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
كيفية ربط جهاز Android وجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10
لإعداد هذا الرابط بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10 ، تحتاج فقط إلى تثبيت تطبيق Windows Launcher على هاتف Android.

2. Cloud Clipboard

ربما تكون معتادًا بالفعل على الضغط على Ctrl-C لنسخ العناصر المحددة إلى الحافظة الخاصة بك. ولكن يمكنك الآن الضغط على Windows Key-V للصق العناصر المحددة من الحافظة السحابية التي يمكنك الوصول إليها من أي من أجهزتك الأخرى.

قم بتمكين الحافظة السحابية بالانتقال إلى الإعدادات ، والنقر فوق الحافظة ، وتمكين كل من الحافظة والمزامنة عبر الأجهزة.

لاستخدام هذه الميزة بمجرد تمكينها ، ما عليك سوى تحديد العنصر الذي تريد نسخه ، واضغط على Ctrl-C مثل العادي ، ثم اضغط على Windows Key-V لرؤية الحافظة السحابية عند اللصق.

3. Snip & Sketch

من المحتمل أنك استخدمت Print Screen لسنوات لالتقاط لقطات شاشة في Windows 10. لكن الأداة المساعدة Snip & Sketch تنقل التقاط الشاشة إلى مستوى جديد تمامًا.

لا يتعين عليك تمكين أي شيء ، طالما أنك قمت بتحديث تثبيت Windows 10 بآخر التحديثات. اضغط على Shift – Windows Key – S لبدء التقاط الشاشة.

ما يجعل Snip & Sketch مميزًا من شاشة الطباعة التقليدية هو أنه يمكنك التقاط مناطق غير قياسية إذا أردت (اختر الأداة اليدوية أولاً) ، وبعد التقاط الشاشة ، يمكنك تحريرها وترميزها بالرسومات الخاصة بك أو ملاحظات.

أقرا ايضا: تحميل برنامج Audacity 2.4.2 download free لإزالة الضجيج من الصوت

4. Type with Your Voice

لسنوات ، كان الإملاء الصوتي شيئًا تحتاجه لشراء برامج باهظة الثمن. الآن ، تحتاج فقط إلى Windows 10. أصبح التعرف على الكلام والكتابة الصوتية مدمجين الآن في نظام التشغيل.

لتمكين هذا ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ، والنقر فوق الكلام ، وتمكين التعرف على الكلام عبر الإنترنت.

بمجرد تمكين هذا ، في أي وقت يكون لديك أي تطبيق يتطلب كتابة نص ، يمكنك الضغط على Windows Key – H والكتابة بصوتك بدلاً من ذلك.

أثناء الاختبار ، وجدنا أن التعرف على الصوت كان دقيقًا للغاية ولم يتطلب أي وقت تدريب صوتي على الإطلاق.

يعمل استخدام هذه الميزة في Microsoft Word بشكل جيد لأن Word يقوم تلقائيًا بترجمة الجمل نيابة عنك والقول “نقطة” يُدرج تلقائيًا حرف الإنهاء الصحيح.

هذه الميزة رائعة أيضًا لإملاء رسائل البريد الإلكتروني أو إجراء محادثات المراسلة الفورية مع الأصدقاء بسرعة.

5. Share to Skype

إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا يعمل بنظام Windows 10 عليه ، فسترى أن Skype يأتي مُجهزًا مسبقًا. عندما تنقر بزر الماوس الأيمن على أي ملف في Windows Explorer أو تنقر على مشاركة هذه الصفحة في Edge ، سترى Skype مدرجًا في الخيارات أسفل نافذة المشاركة.

ستلاحظ أيضًا أن هناك عددًا من التطبيقات الأخرى التي يتم عرضها في نافذة المشاركة أيضًا ، بما في ذلك أداة Snip & Sketch و Facebook و Twitter و OneDrive. على الرغم من أن هذه التطبيقات تحتاج إلى التثبيت بشكل منفصل.

6. Secret Start Menu

الشيء الوحيد الذي كان مزعجًا للغاية بشأن Windows 10 عندما ظهر لأول مرة هو مدى صعوبة العثور على تلك المجالات الأساسية من Windows التي كان من السهل العثور عليها في قائمة البدء التقليدية.

لم تفقد ذلك في Windows 10. يمكن الوصول إليه فعليًا عبر قائمة بدء “سرية” بالنقر بزر الماوس الأيمن على قائمة بدء Windows. من هنا ، يمكنك الوصول إلى المناطق التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر مثل:

التطبيقات والميزات
النظام
مدير الجهاز
إدارة الكمبيوتر
مدير المهام
إعدادات
مستكشف الملفات
لا داعي للشعور بالإحباط بعد الآن. فقط انقر بزر الماوس الأيمن.

7. Show or Peek at the Desktop

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عندما يكون لديك معلومات مخزنة على سطح المكتب ، مثل عندما تستخدم أدوات سطح المكتب للاطلاع على مواصفات النظام.

يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على سطح المكتب عن طريق تحريك الماوس فوق الشظية الرأسية الصغيرة لزر في الزاوية اليمنى السفلية من شريط المهام. ما عليك سوى التمرير لإلقاء نظرة خاطفة على سطح المكتب أو النقر فوقه لتقليل جميع النوافذ المفتوحة والتبديل بالكامل إلى سطح المكتب.

فقط انقر فوقه مرة أخرى لإعادة جميع النوافذ احتياطيًا مرة أخرى.

8. Slide to Shutdown

هذه خدعة رائعة جدًا لا تعمل إلا في نظام التشغيل Windows 10. إنها أداة مساعدة تقدم شريطًا منزلقًا بملء الشاشة يمكنك سحبه لأسفل إلى أسفل الشاشة لإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لإعداد هذا ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب والنقر فوق جديد وتحديد اختصار.

الصق النص التالي في حقل النص.

٪ windir٪ \ System32 \ SlideToShutDown.exe

انقر فوق “التالي” و “إنهاء”.

الآن ، عندما تريد إيقاف تشغيل الكمبيوتر ، لا يتعين عليك النقر حولك للبحث عن خيار إيقاف التشغيل. فقط انقر نقرًا مزدوجًا فوق الرمز واسحب الشريط إلى أسفل الشاشة لإغلاق جهاز الكمبيوتر.

9. Windows 10 God Mode

تمامًا مثل معظم ألعاب الفيديو التي تتمتع “بوضع الآلهة” الذي يمنحك قوى خارقة ، يأتي Windows 10 مع وضع God الذي يمنحك مهارات فائقة بين الإنسان والكمبيوتر.

فقط انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب ، وحدد جديد ، وانقر فوق مجلد. أعد تسمية المجلد باسم:

GodMode. ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C

بمجرد فتح هذا المجلد ، سترى قائمة طويلة من الميزات الإدارية المتقدمة مثل:

إدارة محركات الأقراص
جدولة المهام
عرض سجلات أحداث Windows
إدارة الأجهزة والطابعات
تخصيص مستكشف الملفات
أكثر بكثير…
تعتبر محتويات هذا المجلد بمثابة حلم للمستخدم المتميز. إنه كل ما تحتاجه في متناول يدك.

10. Task View

على الرغم من أن Task View كانت جزءًا من Windows 10 لفترة من الوقت ، إلا أن العديد من المستخدمين لا يدركون حتى وجودها. أولئك الذين أدركوا بعض الزيادات الهائلة في الإنتاجية.

توجد أيقونة عرض المهام على شريط المهام على يمين حقل بحث Cortana. يبدو وكأنه شريط فيلم.

عند النقر فوقه ، سترى قائمة بجميع التطبيقات المفتوحة ، وإذا قمت بالتمرير لأسفل ، فسترى أيضًا جميع الملفات والتطبيقات التي فتحتها في وقت سابق. يمكنك التبديل إلى أي تطبيق أو ملف مفتوح (أو مفتوح سابقًا) بمجرد النقر فوقه في عرض المهمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.