Uncategorized

ماهو الفرق بين بلوجر والوردبريس (Blogger VS WordPress) وأيهما أفضل لك؟

ماهو الفرق بين بلوجر والوردبريس (Blogger VS WordPress) وأيهما أفضل لك؟

مرحبا بالجميع ، أهلا بكم في موقع غاوى شروحات. في هذا المقال، سنلقي نظرة على ثلاثة أسباب حيث يمكن أن يكون استخدام Blogger أكثر كفاءة من WordPress ، لذلك دعونا نبدأ.

WordPress ، وهو نظام أساسي مفتوح المصدر ، و #Blogger ، الذي تديره Google هي أدوات يتم استخدامها لإنشاء مواقع ويب. هناك العديد من إيجابيات وسلبيات #WordPress وBlogger ، وحتى أنهم يقارنون كثيرًا على الإنترنت.



ماهو الفرق بين بلوجر والوردبريس (Blogger VS WordPress) وأيهما أفضل لك؟

ماهو الفرق بين بلوجر والوردبريس (Blogger VS WordPress) وأيهما أفضل لك؟


يعتبر WordPress أفضل من قبل العديد من المطورين وهو في الواقع أداة شائعة ومستخدمة كثيرًا من المدون. أعتقد في الواقع أن WordPress هو واحد من أفضل أنظمة إدارة المحتوى أو أدوات تطوير الويب على هذا الكوكب.

ولكن هناك بعض الاختلافات الأساسية بين بلوجر وورد. يعد Blogger أداة رئيسية لإنشاء المدونات ، في حين أن WordPress هو أداة لإنشاء كل أنواع مواقع الويب تقريبًا ، هذا يعنى. انه يمكنك إنشاء مواقع ويب مثل المدونات والمنتديات ومواقع الشبكات الاجتماعية ومواقع التجارة الإلكترونية والعديد من مواقع الويب المختلفة. لكن تذكر أن بلوجر مخصص فقط لإنشاء المدونات ، لذا فإن مقارنة Blogger  و WordPress لا يمكن أن يكون أمرًا عادلًا للقيام به ، ولكن هناك بعض المواقف التي قد يكون فيها أكثر كفاءة بالنسبة لك لإنشاء موقع ويب مع Blogger  بدلاً من استخدام Wordpress ، لذلك دعونا نأخذ نظرة على ثلاث حالات حيث قد ترغب في استخدام بلوجر.


ماهى الحالات التى تجعلك اختيار بلوجر على ورد بريس؟ تتميز بلوجرعلى الورد بريس فى ثلاث حالات فقط

إذا كنت ترغب في إعداد موقع ويب سريع حقيقي والبدء في كتابة مدونتك الأولى في غضون دقيقة أو دقيقتين ، يمكن أن يساعدك بلوجر في القيام بذلك. عليك فقط تسجيل الدخول إلى حساب مدونتك باستخدام بريدك الإلكتروني ، ثم انقر فوق إنشاء مدونة جديدة اسم المدونة ، وكذلك ذكر اسم مجال للمدونة ثم اختر السمة التي تريدها ثم انقر ببساطة فوق إنشاء كتلة. هذا هو. لقد قمت بإنشاء موقع الويب الخاص بك بنجاح. الآن ، إنها مجرد مسألة إنشاء بعض مشاركات المدونة وملء موقعك بمحتوى قيم. لإنشاء مشاركة ، ما عليك سوى النقر على مشاركة جديدة ، وتقديم العنوان ثم كتابة محتوى منشور المدونة ثم النقر على “نشر”.



الآن قمت بنشر أول مشاركة مدونة لك. يمكنك عرض المدونة بالضغط على زر “عرض المدونة” وهنا يمكنك رؤية موقع الويب الخاص بك. انقر على مشاركة المدونة ويمكنك الاطلاع على المنشور الذي كتبته ، وهذا هو مدى سهولة البدء مع موقع ويب في Blogger ، لذلك إذا كنت مبتدئًا مطلقًا في التدوين وتريد فقط البدء ومحاولة ما إذا كان هذا شيء التدوين يناسبك ،

يمكنك بدء رحلة التدوين الخاصة بك عن طريق إنشاء مدونة مع Blogger. إذا كنت تريد في وقت لاحق التبديل إلى Wordpress ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة أيضًا. يمكنك تصدير محتوى المدون الخاص بك واستيراده إلى WordPress وستكون جميع المشاركات التي لديك في Blogger متاحة على موقع WordPress الجديد على الويب ، لذلك يمكنك بالتأكيد البدء مع بلوجر. يمكنك أيضًا إضافة نطاقك المخصص إذا كنت تريد الوصول إلى موقع الويب الخاص بك على Blogger. من ناحية أخرى ، إذا كنت تخطط لإنشاء مدونة باستخدام Wordpress ، فستحتاج إلى القيام بالكثير من العمل. أولاً ، تحتاج إلى تسجيل اسم مجال ، ثم تحتاج إلى خطة استضافة.

اقرا ايضا: افضل وأسهل طريقة لزيادة سرعة مدونات بلوجر / طريقة تسريع الموقع 2020

بمجرد حصولك على تلك يجب عليك إعادة توجيه اسم المجال بشكل صحيح. إذا كان لديك استضافة وأسماء المجال من شركات مختلفة ، فأنت بحاجة إلى تثبيت WordPress على خادم الاستضافة الخاص بك. إذا لم يكن لدى خادم الاستضافة تثبيت سريع لـ WordPress أو إذا لم يعمل التثبيت السريع لسبب ما ، فيجب عليك تثبيت WordPress يدويًا على الخادم. حسنًا ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع WordPress الخاص بك ثم اختيار السمة التي تريدها ثم البدء في كتابة مشاركاتك ، لذلك فإن البدء في استخدام WordPress أصعب قليلاً بالنسبة للمبتدئين.

إنشاء مدونة مع Blogger مجاني تمامًا

إنشاء مدونة مع Blogger مجاني تمامًا. الآن حتى WordPress مجاني ومفتوح المصدر ، ولكن لتثبيت WordPress ، يجب أن يكون لديك خادم استضافة ، والذي يمكنك الحصول عليه من خلال الاشتراك في خطة استضافة. بينما في Blogger لديك بالفعل مساحة استضافة من خادم Google ، لذلك لا داعي للقلق بشأن مساحة الاستضافة. بعد ذلك ، بالنسبة إلى WordPress ، تحتاج إلى الحصول على اسم نطاق يمكنك شراؤه عبر الإنترنت ولكن بالنسبة إلى المدون ، سيوفر لك نطاقًا فرعيًا مجانيًا لمدونة ، لذا اكتب اسم النطاق الذي تريده وستحصل على نطاق فرعي Blogspot بهذا الاسم .

الآن لا يُنصح باستخدام النطاقات الفرعية إذا كنت جادًا بشأن التدوين ، ولكن إذا كنت تريد فقط تجربة كل شيء واختبار ما إذا كان يمكنك القيام بذلك ، فيمكنك الاستضافة على نطاق فرعي أيضًا. هناك أيضًا خيار لنقل موقعك على الويب إلى نطاق مخصص في Blogger. إذا كنت تستخدم Wordpress لإنشاء موقع الويب الخاص بك ، فأنت مسؤول عن كل ما يحدث لموقع الويب الخاص بك ، مما يعني أنك مسؤول عن أمن موقع الويب الخاص بك ، وأداء موقع الويب الخاص بك



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى