غاوي شروحات
موقع تقنى يهتم بتحميل وتنزيل جميع برامج الكمبيوتر كاملة مجانا، كما يهتم بتوفير تطبيقات والعاب الهاتف الاندرويد وتطبيقات الايفون، ويقدم لكم افضل طرق للربح من الانترنت

حقيقة مرض الالتهاب السحائى للاطفال ؟ وماهو هذا المرض وماهى خطورتة



الالتهاب السحائى عند الاطفال الالتهاب السحائى فى الاسكندرية الالتهاب السحائى اعراضه الالتهاب السحائى البكتيرى الالتهاب السحائى عند الرضع الالتهاب السحائي البكتيري الالتهاب السحائي وعلاجه الالتهاب السحائي والحمل الالتهاب السحائي وزارة الصحة الالتهاب السحائي وانواعه الالتهاب السحائي اسبابه وعلاجه هل الالتهاب السحائى والحمى الشوكية هل الالتهاب السحائي خطير هل مرض الالتهاب السحائى معدى الالتهاب السحائي عند البالغين الالتهاب السحائي عند الحامل



حقيقة مرض الالتهاب السحائى للاطفال ؟ وماهو  هذا المرض وماهى خطورتة 

الالتهاب السحائى عند الاطفال
الالتهاب السحائى فى الاسكندرية
الالتهاب السحائى اعراضه
الالتهاب السحائى البكتيرى
الالتهاب السحائى عند الرضع
الالتهاب السحائي وعلاجه
الالتهاب السحائي والحمل
الالتهاب السحائي وزارة الصحة


انتشرت بهذا الشكل هذه الاسئلة والبحوثات كلها منذ يومين عن هذا المرض الخطير .


ولكن اليكم الخلاصة .


ماهو مرض الالتهاب السحائى ؟ ومن يصيب هذا المرض ؟






الالتهاب السوحائى ، وفقاً لموقع ” medicalxpress ”  هو نوع من الالتهاب يصيب الغشاء الناعم المحيط بالمخ والنخاع الشوكى ويسمى هذا الغشاء ” السحايا ” ولذلك اطلق على هذا المرض التهاب السحايا .


وللاسف فهذا المرض اكثر شيوعا وعدوى وذلك بسبب انتشارة عن طريق البكتيريا او الفيروسات الخطيرة ، ورغم ان ممرات الانف والحلق مليئة بالبكتيريا والفيروسات دون اى اذى ، الا انه من غير المعرف لماذا تصبح هذه العدوى احياناً غازية وتدخل مجرى الدم ، وكيف لها ان تشق الغشاء السحائى .

  • بالفيديو #مرتضى_منصور يقرر الدفاع عن حق الشاب محمود البنا ضد محمد راجح


  • الالتهاب السحائي وانواعه :



    الالتهاب السحائى الفيروسى فى معظم الحالات اقل خطورة من الالتهاب السحائى الجرثومى او البكتيرى ، وللاسف فإن النوع الثانى هو الاكثر انتشار وشيوعا خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وطبعا فى فصل الصيف .


    كيف ينتشر مرض الالتهاب السحائى عند الاطفال والرضع ؟ وهل يصيب فيرس الالتهاب السحائى الحوامل ؟


    ينتشر هذا المرض عن طريق الاتصال المباشر بالفم ، والغالبية من اعراضه تزول خلال ثلاثة او اربع ايام لا اكثر دون مضاعفات ، هذا بالنسبة للالتهاب السحائى الفيروسى .


    فان كان احد عناصر او افراد الاسرة مريض به فلا تقلقوا منه ويمكنكم التواصل معه عادى .


    ولكن عادة مايكون الالتهاب السحائى البكتيرى او الجرثومى هو الاكثر خطورة على المريض وعلى القريبين منه ، ويجب التشخيص المبكر للحالة حتى تتمكن من النجاه من هذا المرض الفتاك . 


    ماهى اعراض مرض التهاب السحائى عن الرضع ؟ وماهى اعراضة عند الاطفال والبالغين ؟





    قد تتشابة اعراض مرض الالتهاب السحائى مع مرض الانفلونزا فى البداية ولكنها غالبا تتطور خلال مدة بسيطة جدا .


    اعراض كل اشكال التهاب السحائى هى ، ارتفاع درجة الحرارة والصداع وتصلب الرقبة ويصاحبها غثيان وقئ  وعدم تحمل الاضاءات العالية وبعض من الارتباك والهلوسة .


    والجرثيم والبكتيريا المسببه لهذا المرض يمكنها التنقل من شخص للاخر ولكن ليس عن طريق التلامس او التنفس ، بل عن طريق التواصل المباشر .

  • هشتاج #ابو_ليه_عجل_السعوديه يتصدر تويتر


  • حقيقة انتشار هذا المرض بمصر ؟



    اما عن انتشار هذا الوباء فى مصر ، فقد نفت اليوم وزارة الصحة  ، الانباء التى تردد عن انتشار هذا الوباء بالبلاد ،وتؤكد وزارة الصحة انها حتى الان لم تسجل ظهور اى حالات اصابة بهذا المرض ، واكدت مستشارة وزيرة الصحة انها فور وصول بلاغ يفيد باصابة طفلتين بالاسكندرية بهذا المرض ، قامت الوزيرة بتشكيل فريق طبى متكامل حتى يقوم بالفحص والتقصى ، وقد افاد تقريرهم بانه لاتوجد عدوى او ظهور لذلك المرض .




    كيفية الوقاية من هذا المرض الفتاك ؟



    اهم شئ وقائى ضد هذا المرض الخطير هو الرفع من الحالة المناعية لدى اطفالنا ، وذلك عن طريق التغذية السليمة والجيدة والمناسبة لكل طفل حيب عمرة 


    اعطاء الاطفال فيتامينات مع تغذية سليمة وذلك لرفع المناعه كما قولنا  ، وهناك عشبة المورينجا وهى عشبة غنية بالفيتامينات ، واعطائهم عسل النحل بالقرفة ، حبة البركة ، وان شاء الله لم يتمكن هذا الفيرس او الجرثومة من النيل من اطفالنا .
    – النظافة الكاملة ، نظافة اليدين ونظافة الملابس والطعام ، حتى نمع انتقال الفيرس او الجرسومة باى شكل .



    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.