غاوي شروحات
موقع تقنى يهتم بتحميل وتنزيل جميع برامج الكمبيوتر كاملة مجانا، كما يهتم بتوفير تطبيقات والعاب الهاتف الاندرويد وتطبيقات الايفون، ويقدم لكم افضل طرق للربح من الانترنت

تنزيل audacity لإزالة الضجيج وعمل مونتاج للصوت للمبتدئين والمحترفين

تنزيل audacity لإزالة الضجيج وعمل مونتاج للصوت للمبتدئين والمحترفين

تنزيل audacity لإزالة الضجيج وعمل مونتاج للصوت للمبتدئين والمحترفين

برنامج audacity لتصفية الصوت وتنقيه للمبتدئين

يعتبر برنامج audacity من افضل واقوى برامج عمل المونتاج للفيديو، ويتخدمة معظم ناشرى المحتوى على اليوتيوب فى ازالة التشويش والضجيج من المقاطع الصوتية.
وذلك لانة يعتبر برنامج سهل جدا للمستخدم العادى، ويص الى درجة الاحترافية مع اضافة المؤثرات له، واكثر ما يميزة انه مجانى المصدر.
برنامج audacity يوجد منه نسخة للتحميل للويندوز، ونسخة للتحميل للماك، ان كنت تريد تحميل audacity عليك قراءة هذه التدوينة للنهاية وفسوف نشرح برنامج audacity، طريقة تسطيبه، والعمل علية فى عملية ازلة الضجيج.

فى هذه التدوينة سوف نتعلم طريقة ازالة الضجيج من المقاطع الصوتية عن طريق البرنامج.

طريقة ازالة الضجيج من الصوت ببرنامج audacity :

خطوات ازالة الضجيج والتشويش من ملف الصوت ببرنامج  audacity 

الخطوة الاولى : 

بعد تشغيل البرنامج سواء كنت على نظام الويندوز او نظام الماك، قم بسحب الملف الصوتى وافلته فى برنامج  اودسيتى فى نظام الويندوز اما فى نظام الماك،عليك بفتحه عن طريقة open folder، ويمكن ايضا الفتح بنفس الطريقة على نظام الويندوز. مثال الصورة رقم 1 بالاسفل.


طريقة ازالة الضجيج من الصوت ببرنامج audacity



الخطوة الثانية :

لازالة التشويش والضجيج عليك باختيار مكان يحتوى على الضجيج او التشويش المراد ازالتة، ولكن انتبه لا تختار اجزاء من اصوات ضمن الملف الصوتى. مثال الصورة رقم 2 بالاعلى


الخطوة الثالثة :

افتح قائمة effect بالاعلى واختار فلتر Noise reduction، سوف يظهر لك مربع حوارى يستخدم لضبط الفلتر قبل تطبيقة على الملف الصوتى، وتقوم بضبط الاعدادات على حسب الملف الصوتى المختار، لان هذه الارقام  غير ثابتة وتختلف من ملف صوتى الى ملف صوتى اخر.
بعد ضبط الاعدادت والارقام قم بالضغط على الزر كما بالصورة رقم 4 بالاسفل، ومن ثم قم بتحديد الملف الصوتى بالكامل حتى يتم تطبيق الفلتر علية بالكامل، وذلك عن طريق الضغط على زر ctrl + A من الكيبورد. انظر الصورة رقم 5 بالاسفل.


طريقة رفع الصوت ببرنامج اودستى


الخطوة الرابعة :

كرر الخوطة الثالثة بعد تجديد الصوت بالكامل، ولكن فى هذه المره اضغط ok، سيتم معالجة الملف الصوتى وازالة الضجيج منه. الان سوف تلاحظ ان علامة الصوت التى كنت تحددها سابقا قد قل مستواها او حجمها بعد ازالة التشويش والتضجيج . شاهد الصورة رقم 7 والصورة رقم 8


برنامج اوداستى لازالة الضجيج


الان قد انتهينا من ازالة الضجيج والتشويش من الملف الصوتى . الان سوف نتعلم طريقة جعل الصوت احترافى من حيث التفخيم والترنيم للصوت، تابع معى الشرح.


طريقة رفع الصوت وتعليتة ببرنامج audacity


خطوات رفع الصوت ببرنامج audacity 

هى خطوة وحيدة عن طريق اختيار فلتر compressor، سوف يفتح لك مربع حوارى لضبط اعدادت الفلتر قبل التطبيق على الملف الصوتى، قم بضبط الاعدادات بما يناسب الملف الخاص بك، انظر الصورة رقم 9 وبعدها اضغط ok، ستجد مستوى الصوت قد ارتفع كما بالصورة رقم 10.


برنامج اوداستى لتصفية الصوت وتنقيته



طريقة تفخيم الصوت ببرنامج audacity المجانى


خطوات تفخيم الصوت ببرنامج audacity

الخطوة الاولى: 

الان فى عملية تفخيم الصوت سوف تستخدم الفلتر equalization ، كما بالصورة رقم 11 نختارة بالضغط علية ثم سوف تفتح لنا المربع الحوارى لضبط الفيلتر قبل تطبيقة على الملف الصوتى.
نختار فى اول مرة اختيار Bass Boost، ثم نضغط على زر ok. والان سوف نقوم بتكرار نفس الفلتر مرة اخرى، ولكن فى هذه المرة سوف نختار فلتر اخر وهو Terbel Boost، ثم نضغط على زر ok.انظر الى الصورة رقم 12 ، والضورة رقم 13 بالاسفل.

برنامج صناعة الاغانى




الان اصبح لديك ملف صوتى او تسجيل صوتى احترافى، وابح قريبا جدا من صوت المعلقين المشهورين، والان اصبحت قادر على تسجيل والعمل فى الفويس اوفر ان كانت لديك الملكة لهذا العمل.

طريقة عمل تصدير للصوت بعد التعديل عليه فى برنامج audacity 

لتصدير الملف الصوتى من برنامج audacity بعد التعديل عليه، عليك الذهاب الى قائمة file ثم اختيار الامر Export audio، ثم سوف يفتح لك مربع حوارى لضبط الاعدادات قبل التصدير. اختار الصيغة المناسبة او التى تريدها ثم لاتنسى كتابة الاسم للملف الصوتى، واختر مكان الحفظ ثم اضغط على زر ok. مثال الصورة رقم 14 والصورة رقم 15 بالاسفل.


كيفية ازالة الوش والضجيج من الصوت




وها قد انتهينا من شرح واحدا من عملاقة التعديل على الملفات الصوتية برنامج audacity وهو برنامج يمتاز بانه مجانى 100%، كما يمتاز بتوافقه مع جميع اصداراة الويندوز ، ولدية ايضا نسخة للعمل على نظام ios>
والان اترككم مع تحميل برنامج audacity.


وهكذا اكون قد انتهيت، واتمنى من الله ان اكون قد وفقت فى ايصال الفكرة اليكم، واترككم فى رعاية الله وامنه مع التحميل للبرنامج، وايضا مع فيديو الشرح للبرنامج.

فيديو الشرح للبرنامج من قناتنا قناة غاوى شروحات :


طريقة التحميل من الموقع /  How to download from the site :   من هنا

تحميل برنامج audacity     

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.